فيزا شنغن إستونيا 2023

فيزا شنغن هي التأشيرة التي تسمح للأفراد بالسفر بحرية ضمن 26 دولة أوروبية، والتي تشكل منطقة شنغن. حيث ألغت مجموعة الدول كافة أنواع المراقبة الحدودية والضوابط لتنقل مواطنيها أو الحاملين لفيزا احدى بلدانها فيما بينها. وفي الوقت ذاته فإن الحصول على فيزا شنغن لإحدى تلك البلدان الأوروبية تختلف حسب البلد مع وجود الضوابط القريبة لكن هنالك بلدان لديها مرونة وسهولة لمنح تأشيرة شنغن لها. وفي هذا المقال سنسرد لك أسهل الدول الأوروبية التي تمنح فيزا شنغن لمواطنين الدول الأخرى من اعتبارات تشجيع تلك الدول على السياحة والعلاج وغيرها فيها.

تعتبر استونيا من أكثر الدول الأوروبية المرحبة بالمسافرين وتقدم تسهيلات وتعتبر عملية تقديم الطلب من أوضح العمليات مقارنة بباقي طلبات التقدم لدول أخرى. كما أنها تتطلب من المتقدم تقديم عدد قليل من الأوراق المستندات، وزمن معالجة معظم الطلبات تكتمل خلال مدة 15 يوم عمل.

فيزا شنغن استونيا للذين تقل أعمارهم عن 18 عام

يطلب منهم الأوراق والمستندات الواردة بالإضافة إلى ما يلي حسب الحالة القانونية لهم:

1- يطلب خطاب موافقة الوالدين أو الأوصياء القانونيين.

2- نسخة من جواز سفر الأوصياء القانونيين او الوالدين.

في حال كان القاصر مٌتبنى، يتطلب تقديم أوراق إثبات التبني.

في حال كان الوالدين منفصلين (مطلقين) يطلب تقديم أوارق الطلاق الإثبات.

في حال كان القاصر يتيم يطلب تقديم شهادة وفاة.

موعد تقديم فيزا شنغن استونيا ومدة معالجة الطلب

تستغرق معالجة طلب فيزا شنغن استونيا بين 15 الى 60 يوم على الأكثر. كما يجب تقديم الفيزا قبيل 15 يوم على الأقل من تاريخ السفر ولا يتجاوز 60 يوم من تاريخ السفر.

وفي حال الحصول على الموافقة ينبغي على الحاصل على موافقة فيزا شنغن استونيا اخطار السفارة، كما ينبغي عليهم ان الموافقة لا تعني السماح بالدخول. وقد يطلب المزيد من المستندات الإضافية التي تتعلق بالوضع المالي للحصول على الموافقة النهائية.

فيزا شنغن استونيا للمقيم في دولة الكويت غير الكويت

يحق للوافدين وحاملي الإقامة في دولة الكويت التقدم بطلب للحصول على فيزا شنغن الى استونيا، ويطلب منهم بالإضافة للأوراق والوثائق اعلاه المزيد من الوثائق ومنها:

1- اثبات الإقامة، والمعلومات التي تتضمنها مثل اسم وعنوان جهة العمل وطبيعة العمل وتاريخ بدء العمل والراتب. بالإضافة إلى الغرض من السفر والمدة المصرح بها للغياب عن العمل، اذن الغياب.

2- صورة البطاقة المدنية في جواز السفر.

ما هي متطلبات الحصول على تأشيرة شنغن استونيا 2023

1- جواز سفر ساري المفعول : يجب ان يحتوي على توقيع مقدم الطلب عليه، وأن يحتوي على صفحتي فارغتين، ولم يمر على إصداره مدة 10 سنوات، صالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ انتهاء فيزا شنغن.

2- صور شخصية : يجب أن تكون أبعاد الصورة 3.5×4.5 سم بخلفية بيضاء ومن الامام وتظهر كامل ملامح الوجه، ملونة وحديثة لمقدم الطلب.

3- تعبئة نموذج الطلب : يجب أن يتم مراعاة كتابة المعلومات والبيانات بدقة وبشكل كامل، حتى لا يتم رفض الطلب عن طريق الخطأ.

4- البيانات البيو مترية: ويقصد بها بصمات الأصابع (التبصيم).

5- مستندات مالية : ويقصد بها اثباتات مالية تأكد قدرة طالب الفيزا على تغطية تكاليف الإقامة ومنها (كشف حساب بنكي لثلاث أشهر الأخيرة، وصور عن مستندات ممتلكات شخصية)

6- برنامج الرحلة والمستندات: تقديم خط سير الرحلة ويكون واضح، بالإضافة إلى إثبات مكان الإقامة كالحجز الفندقي. بالإضافة إلى حجز الطيران .

7- التأمين الطبي للسفر: ساري المفعول طول مدة التأشيرة، ساري المفعول ضمن جميع دول الشنغن، والحد الأدنى للتغطية التأمينية 30,000 يورو وهو ما يعادل 9870 دينار كويتي.

8- رسوم تأشيرة شنغن: وهي التي تقدر ب 80 يورو للبالغين ويعفى الأطفال دون 6 سنوات من تلك الرسوم.